مع بداية موسم جديد، تبحثي عن إتجاهات جديدة  وحيل لجعل الجينز يبدو باهظ الثمن لأن هذا يساعدك في تغير مظهره  بدون تكاليف مالية ضخمة. في الواقع، ليس من الحكمة إنفاق المزيد من الأموال علي الإتجاهات الحديثة في عالم الموضة لأن هذه الإتجاهات سوف تستمر لمدة هذا الموسم فقط، في حين يمكنك حل هذه المشكلة بطريقة أرخص  والظهور بشكل جيد في نفس الوقت . تستفاد من هذه الطرق أنك لا تنفق الكثير من أموال ميزانيتك علي الملابس مع قدوم موسم جديد . من خلال عدد قليل من الإصلاحات، يمكنك أن تشعر بأنك ترتدي جينز باهظ الثمن .

%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d9%85%d8%a8%d8%aa%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d9%84%d9%8a%d8%a8%d8%af%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d9%86%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%8a%d9%85-%d8%a8%d8%a7%d9%87%d8%b8-%d8%a7%d9%84

حيل مبتكرة ليبدو الجينز القديم باهظ الثمن

1.إختيار جينز مطاط ( إسترتش ) مناسب :

في حالة إختيار مقاس جينز مطاط أكبر، سيؤدي في النهاية إلي ظهور الجينز بأنه مترهل ورقيق، في حين أن إختيار جينز مطاط بشكل أثقل يدوم لفترة أطول . عند محاولة إختيار الجينز المناسب يمكنك البحث عن جينز يحتوي علي 98 %  قطن، 2 %  ألياف الليكرا ( المادة المطاطة في الجينز ) . بحيث تساعدك في أن يدوم الجينز لفترة طويلة وعدم إرتداء ملابس بالية .

 2. تجنب الزخرفة :

بدلاً من إختيار الخرفة الكثيرة علي الجيوب المتواجد في الخلف يمكنك إختيار الخياطة الخفيفة . وذلك لأن  الأحجار الكريمة والتصاميم المجنونة تعطي نظرة مبتذلة علي الشكل العام . في حين أن الظهر البسيط يبدو أنيق ويستمر لفترة أطول .

3. إختيار الجينز المناسب عند الغسل :

يفضل إختيار الجينز الغامق  وخصوصاً الدرجة النيلية لكي يبدو جديد حتي مع الغسل  بالمقارنة مع  درجة الجينز الأخف وزناً  ويصبح من الصعب تلاشي اللون . لأن البعض قد يميل لإختيار الجينز الفاتح كثيراً وهذا يجعله أرخص .

4. تجنب الجينز الممزق :

بالرغم من أن الكثير من الأفراد يعتقد بأن شراء الجينز الممزق يعطي نظرة كاجول أكثر ولكن علي النقيض يبدو الجينز أرخص ولا يدوم فترة طويلة معك . ولكي تحصل علي نظرة راقية أكثر  إبحث دائماً علي الجينز المناسب والخالي من قطع التمزق .

 5. العثور علي الحجم المناسب :

إذا كان مظهر الجينز الخاص بك يبدو مترهل، عليكي البحث عن الحجم المناسب . والإنتباه إلي مجموعة من العوامل مثل طول الجينز فهو يحمل نفس الأهمية مثل الخصر لأنه في حالة زيادة طول الجينز سيجر علي الأرض. من الأخطاء التي تواجه الكثير هي عدم إختيار الحجم المناسب ولكي تحافظ علي بقاء الجينز معك فترة طويلة يجب البحث عن الحجم المناسب .

 6. الذهاب إلي الخياط :

لكي تجعل الجينز الخاص بك مناسب لحجمك قد يكلفك الأمر مبلغ مالي بسيط . يمكنك أن تجعل الجينز مناسب لك  بتكاليف مالية أقل من خلال التصميم المناسب . محاولة ضبط إرتفاع الجينز يمكن أن يكون من الأمور الصعبة ولكن تقصير طول أو حجم الخصر من التعديلات السهلة . يمكنك أيضاً أن تطلب من الخياط الوصول إلي الحجم المناسب إلي جسمك عندما تحصل علي جينز فضفاض جداً .

7.  إختيار البنطلون الجينز :

الجينز من الأنماط المناسبة للحياة المهنية والكثير من الأحداث الأخري، بالإضافة إلي أنه غير مكلف للظهور بشكل جديد ومميز  .

8. عدم الإفراط في الغسيل :

في كثير من الأحيان يكون عدم غسل الجينز  أفضل، لأن هذه الطريقة تمكنك من احتفاظ الجينز بشكله الأصلي لفترة أطول  . لا تحاول وضع الجينز في الغسالة مباشرة بدون التفكير فهو ملون ويمكن أن يصبح له رائحة كريهة أو مترهل أكثر . يمكنك تحويل الجينز من الخارج إلي الداخل قبل القيام بغسله والغسل في دورة مياه باردة .

ومن الأفضل تركه في الهواء الجاف حتي لا يصبح مشوه عند وضعه في المجفف وتعريضه لبخار الحمام أثناء الإستحمام لحفاظ علي رائحته جديدة .

9. إستخدام حزام :

حتي لو كان الجينز الخاص بك يبدو وكأنه ليس الحل المثالي، يمكنك وضع حزام علي الخصر لكي يعطي الجسم الهيئة المناسبة. يمكنك إختيار الحزام الجلدي البسيط لجعل الزي الخاص بك كامل وفي أفضل شكل .

10. إضافة لمسة خاصة :

عند إضافة لمسة شخصية علي البنطلون الجينز تزيد من خصوصيته . بالإضافة إلي أن هذه الطريقة أصبحت الأن أحد إتجاهات الموضة الحديثة . يمكنك الإستفادة البسيطة من العناصر المتواجدة في منزلك للخروج بجينز مناسب .