téléchargement (6)

حتّى لو لم تكوني معرضة لمشكلة حرقة المعدة من قبل، قد تواجهينها بشكل مفاجئ، لتقلق راحتكِ وتسبب لكِ الإنزعاج… ولكن ما سبب إنزعاجكِ بالتحديد؟

إكتشفي معنا في هذا السياق عادات يومية تقومين بها تتسبب بظهور مشكلة حرقة المعدة من دون أن تدري:

الملابس الضيقة: ها أنتِ تتأنقين لتناول الغداء أو العشاء مع العائلة والأصدقاء، ولكن هل تعلمين أنّ حرقة المعدة قد يكون سببها ملابسكِ؟ فإن كانت ضيقة عند منطقة البطن، فأنتِ تزيدين بذلك من الضغط على المعدة، ما قد يسبب إرتجاعاً في الحمض الذي تفرزه للهضم نحو المريء. فحاولي قدر الإمكان إرتداء ثياب واسعة ومريحة.
الكافيين والشوكولاتة: إن من خلال القهوة، المشروبات الغازية، الشاي وغيرها من سوائل، أنتِ تستهلكين كمية كبيرة من الكافيين خلال النهار دون معرفتكِ بذلك. هذه العادة تعرّضكِ لحرقة المعدة بشكل أكبر، كما أنّها كفيلة بالتسبب بالمزيد من العطش في أيام الحرّ وتعرضكِ للجفاف. كذلك، قد تلجئين إلى تناول الحلويات التي تحتوي على الشوكولاته للتحلية، ما يعزز حرقة المعدة أيضاً.
الأكل قبل النوم: خصوصاً خلال سهرات المناسبات، قد تعمدين إلى تناول الطعام قبل التوجّه إلى السرير مباشرة، ولكن تصرفك هذا مضر بصحتكِ من مختلف النواحي. فمن الأفضل التوقف قبل موعد نومكِ بساعتين على الأقل لتفادي الشعور بالحرقة.

لذلك، وإن كنتِ تعانين من حرقة المعدة لأي من الأسباب المذكورة أعلاه، ننصحكِ باللجوء إلى « جافيسكون » على شكل سائل أو أقراص؛ فهو سيقضي على

الإنزعاج الناجم، ويمنحكِ مفعولاً فورياً!

 

msn